نظرة عامة على جامعة هيريوت وات

  • جامعة هيريوت وات يحظى باحترام كبير في جميع أنحاء العالم ، مع تركيز قوي على الأعمال والهندسة والتصميم والعلوم الفيزيائية وعلوم الحياة
  • متنوع ثقافيًا ودافئًا ومرحبًا ، جامعة هيريوت وات هي واحدة من أحدث الجامعات في اسكتلندا ولها بصمة عالمية. حصلت على جائزة تايمز للتعليم العالي `` الجامعة الدولية للعام 2018 ''.
  • في غضون ستة أشهر من التخرج ، كان 95 في المائة من خريجي الدرجة الأولى في هيريوت وات في وظائف أو دراسات إضافية ، وهي الجامعة الأولى في اسكتلندا ذات الرواتب الأعلى (Times Higher Education). نظرًا لجوهر التعليم المستنير بالبحوث في الجامعة ، تبحث الشركات متعددة الجنسيات بنشاط عن خريجي هيريوت وات.

تاريخ جامعة هيريوت وات

جامعة هيريوت وات هي ثامن أقدم مؤسسة للتعليم العالي في المملكة المتحدة ، وقد تأسست عام 1821 باسم مدرسة أدنبرة للفنون ، وهي أول معهد للميكانيكا في العالم. بموجب الميثاق الملكي ، أصبحت جامعة في عام 1966. تتمتع الجامعة بتقاليد في التدريس الجيد والدراسة العملية. جامعة عالمية حقًا تضم خمسة أحرام جامعية ، بما في ذلك مواقع في ماليزيا بها أكثر من 1200 طالب ودبي مع ما يقرب من 4000 طالب.

ال جامعة هيريوت وات لديها حرم جامعي على أحدث طراز في إدنبرة وكوالالمبور ودبي والتي توفر بيئة تعليمية فريدة من نوعها. في إدنبرة ، يشغل الحرم الجامعي الرئيسي مساحة 380 فدانًا مع المباني السكنية ومساكن الطلاب والمكتبات والمرافق الصحية والرياضية ومكتب اتحاد الطلاب. يتم دعم برامج التبادل بين الإمارات والمملكة المتحدة من قبل الحرم الجامعي في دبي. يعتبر الحرم الجامعي الذي تم تشييده لهذا الغرض أول "حرم جامعي أخضر" في بوتراجايا ، ماليزيا.

إحصائيات الطلاب

  • المرحلة الجامعية - 73%

  • الدراسات العليا - 27%

  • طلاب بدوام كامل - 86%

  • طلاب بدوام جزئي - 14%

  • طلاب المملكة المتحدة - 71%

  • طلاب الاتحاد الأوروبي - 9%

  • الطلاب الأجانب - 20%

  • أنثى - 40%

  • ذكر - 60%

  • إجمالي عدد الطلاب - 10000 - 25000

الحياة الطلابية

إدنبرة هي عاصمة اسكتلندا ، وقد تم التصويت عليها كواحدة من أجمل مدن العالم ، ومكانًا مثاليًا للعيش والدراسة. إنها مدينة فريدة من نوعها ، وتشتهر بهندستها المعمارية الرائعة ومهرجاناتها المشهورة عالميًا.

إدنبرة مكان جميل يضم مئات المطاعم والمقاهي والحانات والنوادي التي يمكن للطلاب زيارتها ، بعضها متأصل في التقاليد والبعض الآخر أنيق ومعاصر. من قلعة إدنبرة إلى حديقة حيوان إدنبرة ، بالإضافة إلى العديد من المتاحف والمعارض ، هناك عدد كبير من مناطق الجذب. يمكنك أيضًا الخروج للصعود إلى مقعد آرثر أو زيارة شاطئ بورتوبيلو. تجذب المهرجانات في إدنبرة ملايين الزوار سنويًا. وهي تشمل مهرجان ادنبره فرينج ، والاحتفال بالفنون ، ومهرجانات العلوم والأفلام.

في اتحاد طلاب هيريوت وات ، يوجد أكثر من 60 جمعية طلابية ، بما في ذلك مجتمع من القرون الوسطى ، ومجتمع تختمر شهير ومجموعات دينية. توجد ليالي مسابقات في إدنبرة وموسيقى حية وليالي نوادي وحانة ومقهى. يدير حرم الحدود الاسكتلندية في ثريد الأنشطة.

يتم تمثيل الطلاب وحملات التغيير أيضًا بواسطة SU. يقدم مركز المشورة التوجيه والدعم فيما يتعلق بجميع عناصر الحياة الطلابية ، ويقدم مركز المشورة الدعم والدعم.

دعم الطلاب

مكتب استشارات الطلاب الدوليين جامعة هيريوت وات يقدم التوجيه والدعم للطلاب الدوليين. سوف يساعدون بالمشورة العملية ، مثل إنشاء حساب مصرفي في المملكة المتحدة ، والقيادة في المملكة المتحدة ، والتقدم بطلب لتجديد التأشيرة مع الشرطة ، وخطط السفر المحلية ، ومعلومات سفارة إدنبرة والقنصلية ، وغير ذلك الكثير. كما يتم توفير بيانات مفيدة قبل المغادرة من خلال دليل الطالب الدولي. في بداية كل فصل دراسي ، يقدم مكتب استشارات الطلاب الدوليين في هيريوت وات أيضًا خدمة الاستقبال في المطار ، مصحوبة بسلسلة من أنشطة الترحيب والتوجيه.

يمكن للطلاب الوصول إلى مجموعة متنوعة من المرافق الطبية وخدمات طب الأسنان التابعة لـ NHS. يمكن الوصول إلى الاستشارة من خلال فريق صحة الطلاب لجميع الطلاب. يمكن للطلاب الوصول بسهولة إلى المجموعات أو الموارد عبر الإنترنت أو استشارات الصحة العقلية أو التوجيه. يتوفر أيضًا الدعم للاستقرار في الحياة الجامعية والمال والسكن والحماية بينما يتوفر الدعم عبر الإنترنت من خلال Big White Wall على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

انهيار هيكل الرسوم

تتراوح الرسوم للطلاب الدوليين من 13،500 إلى 17،440 جنيه إسترليني

المنح الدراسية

ال جامعة هيريوت وات تقدم للطلاب الدوليين عددًا من المنح الدراسية الممولة بشكل مشترك والممولة من الخارج (مثل سالتير ، الكومنولث ، تشيفنينغ).

أماكن المعيشة

ال جامعة هيريوت وات تخصص خدمة الإقامة مواقع الحرم الجامعي ، وإذا لزم الأمر ، تسمح للطلاب بالعثور على أماكن إقامة خارج الحرم الجامعي. يضم حرم إدنبرة الجامعي أكثر من 1600 مساحة ، مع توفر غرف مشتركة ومرافق حمام داخلي. يوجد في حرم سكوتش بوردرز الجامعي 200 غرفة وشقة ذاتية الخدمة ، كما تؤجر جامعة هيريوت وات شققًا خارج الحرم الجامعي ووسط المدينة.

لجميع الطلاب في السنة الأولى من الدراسة ، فإن جامعة هيريوت وات تضمن عرضًا للإقامة ، سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه. شقق أو غرف بالخدمة الذاتية مع إنترنت لاسلكي واسع النطاق ومطبخ مشترك وصالة مشتركة هي خيارات للإقامة.

تكاليف الإقامة 2020/2021 في جامعة هيريوت وات

الخدمة الذاتية: 118 جنيهًا إسترلينيًا - 179 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع

ينقل

هناك روابط سفر ممتازة إلى حرم هيريوت إدنبرة وات والحدود الاسكتلندية. إدنبرة هي عاصمة اسكتلندا ، لذلك هناك روابط سفر وطنية ودولية راسخة.

يقع مطار إدنبرة على بعد خمس دقائق فقط بالسيارة من حرم إدنبرة ، مع رحلات طيران مباشرة متكررة إلى لندن (ساعة واحدة فقط) وأمستردام وباريس وفرانكفورت وبروكسل وزيورخ ونيويورك ، من بين أمور أخرى.

تمر شبكة من طرق الدراجات البرية والوعرة ، بما في ذلك من وسط المدينة إلى الحرم الجامعي ، عبر المدينة. تغادر الحافلات أيضًا الحرم الجامعي إلى المدينة. محطتا القطار الرئيسيتان في إدنبرة لهما روابط عبر اسكتلندا وإنجلترا ، لتصل إلى لندن في حوالي 4.5 ساعة.

تواصل معنا اليوم للمساعدة في تقديم طلبك على جامعة هيريوت وات.

قدم الآن

احجز استشارة مجانية

سيتواصل معك أحد أعضاء الفريق لترتيب استشارتك الأولية وتقييمك مع أحد مستشاري التعليم لدينا.

Overview of Heriot-Watt University

  • Heriot-Watt University he is highly respected around the world, with a strong emphasis on business, engineering, design and the physical and life sciences
  • Culturally diverse, warm and welcoming, Heriot-Watt University is one of the most modern universities in Scotland with a global footprint. It received the Times Higher Education ‘International University of the Year’ 2018 award.
  • Within six months of graduation, 95 per cent of Heriot-Watt first degree graduates were in jobs or further studies and it is the number 1 university in Scotland with the highest-paid salaries (Times Higher Education). Due to the essence of the university’s research-informed education, multinational corporations actively seek out Heriot-Watt graduates.

History of Heriot-Watt University

Heriot-Watt University is the UK’s eighth oldest higher education institution and was founded in 1821 as the Edinburgh School of Arts, the world’s first institute of mechanics. By Royal Charter, it became a university in 1966. The University has a tradition of quality teaching and practical study. A truly global university with five campuses, including locations in Malaysia with over 1,200 students and Dubai with nearly 4,000 students.

The Heriot-Watt University has state-of-the-art campuses in Edinburgh, Kuala Lumpur and Dubai that provide a unique educational environment. In Edinburgh, the main campus occupies an area of 380 acres with residential buildings, student residences, libraries, health and sports facilities and the office of the student union. Exchange programs between the Emirates and the UK are supported by the Dubai campus. The purpose-built campus is considered to be the first ‘green campus’ in Putrajaya, Malaysia.

Student statistics

  • Undergraduate – 73%

  • Postgraduate – 27%

  • Full-time students – 86%

  • Part-time students – 14%

  • UK students – 71%

  • EU students – 9%

  • International students – 20%

  • Female – 40%

  • Male – 60%

  • Total student population – 10,000 – 25,000

Student Life

Edinburgh is the capital of Scotland, voted as one of the most beautiful cities in the world, and a perfect place to live and study. It’s a unique city, renowned for its splendid architecture and world renowned festivals.

Edinburgh is a beautiful place with hundreds of restaurants, cafés, pubs and clubs that can be visited by students, some rooted in tradition and others chic and contemporary. From Edinburgh Castle to Edinburgh Zoo, as well as many museums and galleries, there are a wide number of attractions. You can also go outside to ascend the Seat of Arthur or visit Portobello Beach. Festivals in Edinburgh draw millions of visitors per year. They include the Edinburgh Fringe Festival, the arts celebration, and science and film festivals.

At the Herriot Watt Student Union, over 60 student societies, including a medieval society, a renowned brewing society and faith groups. There are quiz nights in Edinburgh, live music and club nights, a pub and a café. The Scottish Borders Campus at the Thread runs activities.

Students and change campaigns are also represented by the SU. The Advice Center offers guidance and support with all elements of student life, the Advice Center offers feedba and support.

Student Support

The International Students Advice Office of Heriot-Watt University offers guidance and support for international students. They will assist with practical advice, such as setting up a UK bank account, driving in the UK, applying for visa renewal with the police, local travel plans, Edinburgh embassy and consulate information, and much more. Useful data before departure is also provided by the International Student Guide. At the beginning of each term, the International Student Advice Office at Heriot-Watt also offers airport pickups, accompanied by a series of welcome and orientation activities.

A variety of NHS medical and dental facilities can be accessed by students. Counselling is accessible via the student health team for all students. Groups, online resources, mental health counseling or mentoring can be easily accessed by students. Support for settling into university life, money, housing and protection are also available while online support through the Big White Wall is available 24/7.

Breakdown of fee structure

Fees for International students range from £13,500-17,440

Scholarships

The Heriot-Watt University offers international students a number of jointly funded and externally funded scholarships (e.g. Saltire, Commonwealth, Chevening).

Living Accommodation

The Heriot-Watt University accommodation service allocates campus locations and, if necessary, allows students to find off-campus accommodation. The Edinburgh Campus has over 1,600 spaces, with shared rooms and en suite facilities available. On the Scottish Borders Campus, there are 200 self-catered rooms and apartments, and the Heriot-Watt University also rents off-campus and city center flats.

For all students in their first year of study, the Heriot-Watt University guarantees an offer of accommodation, either on or off campus. Self-catering apartments or rooms with broadband, Wi-Fi, a shared kitchen and a communal lounge are options for accommodation.

Accommodation costs 2020/2021 at Heriot-Watt University

SELF-CATERED: £118- £179 per week

Transport

There are excellent travel links to Heriot-Edinburgh Watt’s and Scottish Borders Campuses. Edinburgh is the capital city of Scotland, so there are well established national and international travel connections.

Edinburgh Airport is only a five-minute drive from Edinburgh Campus, with frequent direct flights to, among others, London (just an hour), Amsterdam, Paris, Frankfurt, Brussels, Zurich and New York.

A network of on and off road bike routes, including from the city center to the campus, runs through the city. Buses also leave the campus for the city. The two main train stations in Edinburgh have links through Scotland and to England, reaching London in about 4.5 hours.

Reach out to us today, for help with your application at Heriot Watt University.

Apply Now

Book a Free Consultation

A member of the team will be in touch to arrange your initial consultation & assessment with one of our education counsellor.